(¯`·._) (منتديات احلى شلة ) (¯`·._)

مش هتقدر تغمض عنيك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يتطلع بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب وفريقه سيتروين الى انهاء الموسم في القمة عندما يخوضان غمار رالي بريطانيا، المرحلة الخامسة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للراليات الذي تستضيفه ويلز نهاية الاسبوع الحالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرومانسى
عضو رومانسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 138
sms :


My SMS
مع البحار مش هتقدر تغمض عنيك


نشط العضو :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: يتطلع بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب وفريقه سيتروين الى انهاء الموسم في القمة عندما يخوضان غمار رالي بريطانيا، المرحلة الخامسة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للراليات الذي تستضيفه ويلز نهاية الاسبوع الحالي   الأحد ديسمبر 07, 2008 10:15 am

نيقوسيا (ا ف ب) - يتطلع بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب وفريقه سيتروين الى انهاء الموسم في القمة عندما يخوضان غمار رالي بريطانيا المرحلة الخامسة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للراليات الذي تستضيفه ويلز نهاية الاسبوع الحالي.
وكان لوب حسم اللقب العالمي في المرحلة الماضية بعدما انهى رالي اليابان في المركز الثالث فاصبح اول سائق يتوج باللقب العالمي 5 مرات وهو انجاز لم يسبقه اليه اي سائق منذ استحداث بطولة العالم للراليات عام 1973.
وسيكون هدف لوب في بريطانيا احراز المركز الاول الذي ظفر به في 10 راليات هذه السنة بينها 5 متتالية فضمن اللقب العالمي حيث ابتعد بفارق 10 نقاط عن منافسه الفنلندي ميكو هيرفونن سائق "فورد-ابو ظبي".
واوضح لوب ان هدفه سيكون الفوز بالمركز الاول في بريطانيا لكن الاولوية في نهاية الاسبوع الحالي ستكون ضمان احراز سيتروين للقب الصانعين عبر الحفاظ على تقدم فارق النقاط ال11 نقطة الذي يفصل الفريق الفرنسي عن "فورد-ابو ظبي".
ويعود تركيز بطل العالم الى بطولة العالم للراليات بعدما انشغل الشهر الماضي في تجارب انواع اخرى من رياضة المحركات وابرزها خوضه فترة تجارب مع فريق "ريد بول ريسينغ" للفورمولا واحد على حلبة مونتميلو في كاتالونيا.
وسيخوض لوب منافسات السباق البريطاني للمرة الثامنة في مسيرته وهو رالي يشكل عقدة حقيقية بالنسبة له اذ لم ينجح اطلاقا في احراز المركز الاول رغم صعوده الى منصة التتويج اربع مرات حيث حل ثانيا في 2003 و2004 وثالثا في 2005 و2007.
ويعتبر سائق "سيتروين سي 4" ان السباق البريطاني يعد من اكثر الراليات تحديا للسائقين في البطولة وهو قال: "بالكاد استطعت التقاط انفاسي منذ رالي اليابان والسباق البريطاني هو حدث استمتع به اذ ان الاجواء دائما مميزة وخصوصا ان المراحل تقام في اجواء مظلمة تقريبا".
واضاف: "طبيعة الطرقات بمواصفات عالية وليست سهلة والتحدي يكون في ظل وجود الوحول التي تؤثر بطريقة او باخرى على التماسك".
وصارح لوب ان الظروف اختلفت غالبا لعدم فوزه بهذا الرالي في المواسم الماضية وهو يريد بشدة انهاء هذا الامر: "لكنه لن يكون اولوية لان الهدف يفترض ان يتمحور حول الدفاع عن النقاط ال11 التي نتقدم فيها على فورد وبالتالي محاولة الابتعاد عن منافسينا قدر الامكان".
وسيتميز الرالي البريطاني بنقطتين اولهما بمشاركة الويلزي طوم كايف اصغر سائق يشارك في بطولة العالم للراليات وثانيهما بدخول بطل العالم للدراجات النارية (فئة موتو جي بي) الايطالي فالنتينو روسي الى المنافسات.
ويبلغ كايف السابعة عشرة من العمر فقط ويشارك حاليا في راليات لاتفيا على متن سيارة "فورد فييستا" التي سيقودها في نهاية الاسبوع.
اما روسي الضيف الاستثنائي لهذا الحدث فان الرالي البريطاني سيكون الظهور الثالث له في بطولة العالم الراليات اذ شارك عام 2006 في رالي نيوزيلندا حيث حل في المركز الحادي عشر وعام 2002 في رالي بريطانيا حيث خرج من السباق اثر حادث تعرض له على متن بيجو 206 بعد 17 كلم فقط على البداية.
وكان "الدكتور" ينوي المشاركة العام الماضي في رالي بريطانيا على متن "سوبارو ايمبريزا" بيد انه اجل هذه المشاركة الى الموسم الحالي بسبب انغماسه في تجارب اطارات بريدجستون التي اعتمدها هذه السنة في بطولة العالم.
وسيقود روسي سيارة "فورد فوكوس دبليو ار سي" التي يدرجها المصنع الاميركي في بطولة العالم للراليات بقيادة الفنلنديين هيرفونن وياري-ماتي لاتفالا وهو كان خاض تجربة اخيرة عليها في رالي مونزا المحلي حيث حل في المركز الثاني.


قيـّم المقال: (4)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يتطلع بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب وفريقه سيتروين الى انهاء الموسم في القمة عندما يخوضان غمار رالي بريطانيا، المرحلة الخامسة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للراليات الذي تستضيفه ويلز نهاية الاسبوع الحالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._) (منتديات احلى شلة ) (¯`·._) :: الرياضة العامة :: اخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: